هبة سكنية من العربية السعودية الى الفئات التونسية الهشة

سفير المملكة لدى تونس يشرف على تسليم 1568 وحدة سكنية ممولة من الصندوق السعودي للتنمية
تونس 24 ربيع الآخر 1446 هـ الموافق 26 أكتوبر 2024 م واس
تونس 05 ربيع الأول 1445 هـ الموافق 20 سبتمبر 2023 م واس
أشرف سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تونس الدكتور عبدالعزيز بن علي الصقر، ووزيرة التجهيز والإسكان التونسية سارة الزعفراني، اليوم، بحضور مدير عمليات شمال إفريقيا بالصندوق السعودي للتنمية عبد الله بن علي بن محمد الزهراني، على تسليم 993 وحدة سكنية ممولة من الصندوق السعودي للتنمية من ضمن 1409 مسكن جاهز، في مدينة البكري التابعة لمحافظة أريانة شمال تونس.
وتتضمن المرحلة الأولى من المشروع تقديم 4715 مسكنًا اجتماعيًا بتمويل ميسر من الصندوق السعودي للتنمية تبلغ قيمته 150 مليون دولار .
وأعربت وزيرة التجهيز والإسكان، في كلمة خلال المناسبة، عن الشكر والتقدير لحكومة المملكة العربية السعودية على دعمها ووقوفها الدائم إلى جانب تونس في مختلف المراحل التي تمر بها.
وعبرت عن سعادتها البالغة بهذا الإنجاز الذي سيسمح لعدد من العائلات محدودة الدخل بعيش حياة كريمة، مشيرة في تصريح لوكالة الأنباء السعودية الى أن هذا المشروع ستلحقه مشاريع مماثلة قريبة من شأنها أن تحسن من حياة عدد من العائلات المحدودة الدخل.
من جهته، هنأ سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تونس، الأسر المستفيدة من المشروع الهادف لتوفير السكن اللائق للمواطن التونسي، معربًا عن التزام الصندوق السعودي للتنمية بإتمام جميع المشاريع التنموية التي تكفل بها في مختلف جهات الجمهورية.
وأكد أن هذه المناسبة تعكس التطور الكبير الذي تشهده العلاقات السعودية التونسية في شتى المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى