بنزرت:هدم و إزالة البناءات العشوائية…

عملت اليوم الأربعاء 03 جانفي 2024 المصالح الرقابية المشتركة بولاية بنزرت على تنفيذ عدد من قرارت الهدم والازالة لعدد من العقارات المقامة على الملك العمومي البحري بمعتمدية بنزرت الجنوبية .

    هذه الحملة تتنزل في سياق إنفاذ مقررات جلسة العمل الجهوية المنعقدة مؤخرا بمقر الولاية باشراف والي الجهة سمير عبد اللاوي، والتي أكدت وجوب اتخاذ الاجراءات التنفيذية المتعلقة بقرارات الازالة والهدم لأي بناء فوضوي أو عشوائي بكامل أنحاء الجهة، وبالأخص الاعتداء على الملك العمومي الغابي والترابي البحري ،

حيث تولت مصالح الولاية والمعتمدية والبلدية علاوة عن الحرس الترابي والبلدي ببنزرت ،تنفيذ قرارات هدم وإزالة لعدد من البناءات والاسوار الاسمنتية والاسيجة الخشبية والحديدية تعمد أصحابها إنجازها وتركيزها دون وجه حق قانوني في محيط الملك العمومي البحري بشاطئي دار الجنة والحويشات،بالتوازي مع إتخاذ ما يجب من إجراءات ردعية قانونية مصاحبة .
كما  تولت الأجهزة الرقابية المشتركة تنفيذ قرار إخلاء لعقار دولي مخصص للسكن بعمادة المصيدة وإحالته على مصالح أملاك الدولة في انتظار إعادة توظيفه وفق الإجراءات القانونية المعمول بها .
بدوره أكد معتمد المنطقة فيصل العجمي بالمناسبة ان حملات التصدي لمثل هكذا تعد على القانون ستتواصل بوتيرة اكبر واشمل، تفاعلا مع التوصيات المشددة لوالي بنزرت في هذا الصدد،
داعيا في الآن بقية المكونات المجتمعية والاعلامية لمعاضدة المصالح الرسمية في هذا المجهود.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى