سيدي بوزيد: احياء الذكرى 13 لميلاد الثورة التونسية

انطلقت صباح اليوم الأحد 17 ديسمبر 2023 بساحة الشهيد محمد البوعزيزي فعاليات الدورة الثالثة عشرة للمهرجان الدولي لثورة 17 ديسمبر 2010 من خلال فصيل الشرف للجيش الوطني التونسي الذي قام بتحية العلم وإطلاق 17طلقة نارية.

وحضر إفتتاح الدورة المذكورة عبد الحليم حمدي والي سيدي بوزيد و المنظمات الوطنية و مكونات المجتمع المدني بالجهة و ضيوف من فلسطين.

و أكد نجيب كوكا مدير إحياء ذكرى الثورة خلال كلمة توجه بها للحضور أن إحياء هذه الذكرى هو وفاء و تكريم و شحذ للهمم حتى تبقى الثورة مضيئة وهي فرصة للترحم على شهداء الوطن والثورة التونسية  من الجنود و الأمنيين والمواطنين العزل ضحايا الاستعمار والقمع والإرهاب وشهداء القدس الشريف و شهداء غزة رمز العزة و شهداء الضفة المناضلة.

واعتبر كوكا أن رئيس الجمهورية قيس سعيد أعاد للشأن الفلسطيني حقه ومكانته وهو الذي صحح المفاهيم و رفض الحلول الترقيعية وخون التطبيع و هو الذي يردد دائما كلمة  ” الحق الفلسطيني” عوضا عن “القضية الفلسطينية ” و هو الذي أرجع للديبلوماسية التونسية إشعاعا لا يأفل أبدا حسب وصفه …وقال أن هذه الدورة هي فرصة لرفع الصوت عاليا إلى أحرار العالم لإيقاف  الإبادة الممنهجة للشعب الفلسطيني.

و من جانبه أكد عبد الحليم حمدي والي سيدي بوزيد أن هذه الدورة ليست مناسبة للإحتفال و إنما لتجديد العهد مع الثورة لإقامة نظام إقتصادي و إجتماعي يلبي حاجيات المواطن وذلك لن يتحقق الا بالتصدي للفاسدين و المخربين وفق تعبيره
و يتواصل المهرجان  يوم الاثنين 18 ديسمبر الجاري ب” عرض اولاد المناجم ” بساحة البوعزيزي وحفل فني للشابة السورية ”  لينا شميميان ”  بمسرح الهواء في حدود الساعة السادسة مساء من اليوم الموالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى